الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*سحر نصر : زيادة المستفيدين من مشروع تغذية المدارس إلى أكثر من نصف مليون طفل

المصدر: جريدة الاهرام 14/2/2017

كتبت ــ مها حسن

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي،أن الحكومة التزامت بالمشاركة فى تحقيق اهداف التنمية المستدامة أمام الأمم المتحدة.

موضحة أن من أهم المشروعات التى وقعت عليها الوزارة هو مشروع التغذية المدرسية الذى ينفذه برنامج الأغذية العالمى ويمول من الاتحاد الأوروبي، وأسهم فى تقليل عمالة الأطفال، وتحسين الغذاء الذى يذهب للطفل فى وقت الصباح، وزيادة حضور الاطفال للمدرسة خاصة فى المحافظات الأكثر احتياجا والتى سوف تشهد زيادة الدعم خلال الفترة المقبلة ليتجاوز عدد المستفيدين من مشروع تغذية المدارس إلى أكثر من نصف مليون طفل.

جاء ذلك خلال احتفال منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" بتنصيبها 3 سفراء جدد للنوايا الحسنة، وهم الفنان أحمد حلمي، والفنانة منى زكي، والفنانة دنيا سمير غانم، بمناسبة مرور 70 عاما على انشائها والذى شهده كل من غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ونبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبرونو ماس، ممثل اليونيسيف فى مصر، وعدد من أعضاء مجلس النواب وشركاء مصر فى التنمية من بينهم الوكالة الأمريكية للتنمية والوكالة الفرنسية للتنمية، وهيئة التعاون الدولى اليابانية "جايكا".

واعربت الوزيرة عن شكرها وتقديرها لمكتب برنامج اليونيسيف فى مصر على جهوده واستجابته لأولويات مصر فى الفترة الحالية بتكثيف الدعم لجميع المحافظات والقرى الاكثر فقراً، موضحة أن وزارة التعاون الدولى تتشاور حاليا مع كافة الجهات المعنية على وضع البرنامج القطرى للتعاون مع اليونيسيف خلال الفترة من 2018 إلى 2022، بحيث يعكس احتياجات الطفل المصري.

وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ان مصر بها 92 مليون شخص منهم 37 % تحت 21 عاما، وهناك 9 ملايين طفل تحت خط الفقر، موضحة أن اشكال العنف التى تواجه الاطفال متعددة منها ختان الاناث والزواج المبكر، وانجاب عدد كبير من الاطفال بلا وعى وبدون دخل يكفى لتربيتهم. وأكدت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أن وزارة الهجرة تعمل فى عدة ملفات منها الاطفال القصر الذين يهاجرون بطريقة غير شرعية .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع